الموظف الموظف
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

فضلا وليس امرا اترك تعليق لتشجعينا

الهيكل التنظيمي للمؤسسة العمومية الاستشفائية .


الهيكل التنظيمي للمؤسسة العمومية الاستشفائية .


تتكون المؤسسة العمومية الاستشفائية من أربع مديريات فرعية:
- المديرية الفرعية للمصالح الصحية.
- المديرية الفرعية للمالية و الوسائل.
- المديرية الفرعية للموارد البشرية.
- المديرية الفرعية لصيانة التجهيزات الطبية و التجهيزات المرافقة.
1 - #المديرية #الفرعية #للمصالح #الصحية : تهتم هذه المديرية بكل ما يتعلق بالنشاطات و الأعمال الصحية، و تتكون المديرية من المكاتب التالية:
- مكتب تنظيم النشاطات الصحية و متابعتها و تقييمها.
- مكتب القبول.
- مكتب التعاقد و حساب التكاليف.
أ- مكتب تنظيم و متابعة النشاطات الصحية : يتكفل بمتابعة النشاطات الصحية ، جمع الإحصائيات و التأكد من صحتها و إرسال التقارير و المعلومات إلى مديرية الصحة و السهر على تطبيق كافة التعليمات كما يسهر على التنسيق بين كافة المصالح الصحية و تنظيم طريقة العمل .
ب- مكتب التعاقد و حساب التكاليف: من مهام هذا المكتب القيام بحساب التكلفة الفصلية لكل مصلحة على حدى و ذلك اعتمادا على تجميع البيانات المتعلقة بالمصاريف التي يتم توزيعها على المصالح بالنسبة إلى حجم النشاط المعبر عنه بوحدات القياس لكل مصلحة.
ج- مكتب القبول: يتم من خلال هذا المكتب تسجيل حركة المرضى من دخول و خروج ، كذلك القيام باستقبال و توجيه المرضى، كما يقوم بكافة التسجيلات سواء تلك المتعلقة بالمرضى أو الخاصة بالحالة المدنية ( تسجيل المواليد و التنسيق مع مصالح الحالة المدنية بالبلدية).
2- #المديرية #الفرعية #للموارد #البشرية: تقوم هذه المديرية بنشاطات تسيير الموارد البشرية ، حيث تضم المكاتب التالية :
- مكتب تسيير الموارد البشرية و المنازعات :يتكفل هذا المكتب بنشاطات تسيير الحياة المهنية للموظفين (الأجور، الترقية العزل،الإحالة على التقاعد... )، و متابعة القضايا التي تكون المؤسسة طرفا فيها، يقوم ببعض النشاطات الهامة مثل تخطيط الموارد البشرية ، اجتماع اللجنة متساوية الأعضاء.
- مكتب التكوين : يتكفل هذا المكتب بتسيير و تنظيم كافة الدورات التكوينية المبرمجة من طرف المؤسسة سواء داخل أو خارج الوطن ، و السهر على السير الحسن لها .
3- #المديرية #الفرعية #للمالية #الوسائل :تضم المديرية ثلاث مكاتب:
-مكتب الميزانية والمحاسبة: من نشاطات هذا المكتب إعداد و تنفيذ الميزانية، استلام الفواتير و إعداد حوالات الدفع، التسجيل في سجل النفقات.
- مكتب الصفقات العمومية: يتم فيه إبرام الصفقات من خلال الإشهار على المناقصة و إعداد دفتر الشروط .
- مكتب الوسائل العامة و الهياكل: يتم فيه الإشراف على مخزون المؤسسة من خلال بطاقة المخزون و إعداد بطاقات الجرد.
4- #المديرية #الفرعية #لصيانة #التجهيزات #الطبية و #التجهيزات #الصحية : تتولى هذه المديرية الإشراف على استلام التجهيزات الطبية و التجهيزات المرافقة و الإمضاء على محاضر الاستلام و الإشراف على التشغيل الأولي لها ، إبرام اتفاقيات الصيانة و تدوين التدخلات التي تنفذها المصلحة على التجهيزات الطبية و المرافقة و تكوين ملف لكل جهاز طبي ( بطاقة الجرد، محضر التشغيل، تقارير الصيانة، الفواتير و متابعة أعمال الصيانة....)، متابعة كل العمليات المتعلقة بإلغاء استعمال العتاد و التجهيزات بالتنسيق مع مفتشية أملاك الدولة ، تضم هذه المديرية مكتبين :
- مكتب صيانة التجهيزات الطبية.
- مكتب صيانة التجهيزات المرافقة.

عن الكاتب

A.Benmazouzia

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المشاركات الشائعة

صور[flickr]

146183834@N03

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

الموظف